-->
نورتنا نورتنا
أخبار تقنيه

آخر الأخبار

أخبار تقنيه
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إذا كنت تتعامل ماليا على الإنترنت فيجب أن تعلم بعض النصائح

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته   

أصدقائي الأعزاء أهلاً ومرحباً بكم في موضوع جديد


اليك بعض النصائح التى يجب أن تعلمها إذا كنت تتعامل ماليا على الإنترنت 


إذا كنت تحتاج إلى شراء بعض الخدمات على الإنترنت فأنت غالبا ما تتوجه إلى مواقع مختصة والتي تلبي لك حاجتك ، إلا أنه قد تتعامل مع موقع مجهول أو مشكوك فيه وتكون النتيجة هي النصب عليك ، لذلك عليك العمل ببعض النصائح والإرشادات التي ستقلل من نسبة النصب عليك ، اليك 5  نقاط يجب عليك أن تعلمهم









1: أليكسا
يجب عليك التحقق من الموقع الذى ستتعامل معه  فإذا وجدت موقع ترتيبه مليون في أليكسا ، فيجب عليك إغلاق هذا الموقع والبحث عن موقع أخر يقدم لك نفس الخدمة ، لأن ترتيب أليكسا هو أمر مهم جدا بالنسبة لمواقع التعاملات المادية .

2: صفحة سياسة الخصوصية
لابد للموقع أن يتوفر على صفحة تحمل إسم "Privacy Policy" أو باللغه العربيه "سياسة الخصوصية" وذلك لأنها تضيف نوعا من الإحترافية والمصداقية للموقع ،   لذلك فإذا كنت تريد أن تتعامل مع موقع لا يتوفر على هذه الصفحة ، فأنت هنا تدخل نفسك في مغامرة قد تكون نهايتها  هو الخروج وأنت قد تم النصب عليك .

3: شهادة SSL / بروتوكول Https
لابد على أي موقع مالي أن يتوفر على شهادة SSL أو بروتوكول Https لأن ذلك يؤكد لك بشكل غير مباشر على أن الموقع خالي من أي نوع من الأضرار ، لذلك فهذه الشهادة هي مهمة بالنسبة لأي موقع تريد التعامل معه بشكل مادي . 

4: خيارات التواصل
عدم وجود خيارات التواصل كخيار "Contact Us" يجعل الموقع لايميل إلى الإحترافية بالإضافة إلا أنه يضعه في خانة المواقع المجهولة و المشكوك فيها ، لذلك تأكد دائما من وجود خيارات كـ Contact Us و F.A.Q ودون أن ننسى صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعية ، لأن ذلك يساعد على إضافة لمسة من الإحترافية على الموقع ، ودون أن ننسى الهدف الرئيسي من هذه الخيارات وهو تسهيل التواصل مع الموقع إذا كان لديك أي آستفسار أو مشكلة ما .

5: رأي المستخدمين في الموقع
من المؤكد هناك شخص أخر تعامل مع الموقع قبلك لذلك قم بالإستفسار عن الموقع وهذا فقط لكي تطرد الشك من دماغك ، وأيضا قم بالبحث عن الموقع في محركات البحث لترى ما إن كان الموقع يتوفر على قاعدة من المستخدمين والجماهير .




كانت هذه بعض النصائح و الإرشادات المهمة التي يجب على كل من يريد التعامل ماديا مع أي موقع أن يعلم بها وذلك لتجنب عمليات النصب ، وإذا كان لديك أي نصائح أخرى لم أذكرها في هذه المقالة لا تتردد في تركها أسفل في مكان التعليقات وذلك لكي نتبادل الإفادة .

بقلم : عمرو دياب

بقلم : عمرو دياب

مدون عربي يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية يحب مساعدة الناس ونشر العلم والمعرفه .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

نورتنا هى مدونة عربية تضم جميع الأخبار الهامه الخاصه بالتكنولوجيا للهاتف والكمبيوتر كما تجد بها كل جديد من برامج حمايه ودروس ربحيه وأحدث أخبار مواقع التواصل الإجتماعى

تبادل إعلانى

مشاركة مميزة

أهم النصائح للحفاظ علي كفاءة بطارية الهاتف

أهم النصائح للحفاظ علي كفاءة بطارية الهاتف أولاً : بعض المفاهيم والعادات الخاطئة عن بطاريات الهواتف : 1. ترك الهاتف ليقوم بالشحن لي...

جميع الحقوق محفوظة

نورتنا

2017