-->
نورتنا نورتنا
أخبار تقنيه

آخر الأخبار

أخبار تقنيه
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بعض النصائح للحفاظ على بطارية الموبايل


أهم نقطة يجب توضيحها أنّ عمر البطارية وصحتها مرتبط بالوقت الذي تقضيه على جوالك في الألعاب، وأداء المهام المختلفة كما عليك أن تضع في الاعتبار أنّ البطاريات التي تمتلك mAh أعلى (مللي أمبير/ الساعة) تعمل لفترة أطول ودورة حياتها أطول من البطاريات الأصغر حجمًا.

كما يعتمد هذا الأمر على الطاقة المستهلكة من البطارية سواءً في تشغيل شاشة الهاتف أو في إدارة التطبيقات والخدمات، ويمتلك كل هاتف معالج CPU وذاكرة عشوائية RAM عادة تستهلك طاقة أقل، ولكن مؤخرًا بعضهم قد يحتاج إلى طاقة أعلى نظرًا لبعض التطويرات والتحسينات في أداء العمليات.

أكثر كم يستهلك من بطارية الجوال يأتي من تشغيل الشاشة خاصةً إن كانت تأتي بدقة عالية وكانت مضيئة في أغلب الأوقات، وذلك بالإضافة إلى استهلاك وسائل الاتصال المختلفة (3G, 4G, Wi-Fi, NFC, Bluetooth, GPS) لفترة طويلة، ويجب عليك استخدامها وقت الحاجة وتقليل الاستهلاك كلما استطعت.

نصيحة عامة، قم بشحن جوالك دائمًا قبل انتهاء الشحن ولا تتركه يُغلق بعد فراغ البطارية تمامًا، ولا تقلق من إزالة كيبل الشحن قبل انتهاء عملية الشحن 100%، وإليكم بعض النصائح الأساسية لإطالة عمر بطارية الهاتف الذكي.
قم بشحن الهاتف قبل أن يطلب منك هذا وعادة تظهر الرسالة قبل 15%
يمكنك إزالة كيبل الشاحن قبل انتهاء عملية الشحن، ولكن يُفضل أن تتركه ينتهي 100% إن استطعت ( لا تترك الهاتف في الشحن لساعات طويلة )
حافظ على الهاتف بعيدًا عن درجة الحرارة المرتفعة
توفير طاقة البطارية عبر غلق الخدمات التي لا تحتاجها، وقم أيضًا بتقليل إضاءة الهاتف
بقلم : عمرو دياب

بقلم : عمرو دياب

مدون عربي يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية يحب مساعدة الناس ونشر العلم والمعرفه .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

نورتنا هى مدونة عربية تضم جميع الأخبار الهامه الخاصه بالتكنولوجيا للهاتف والكمبيوتر كما تجد بها كل جديد من برامج حمايه ودروس ربحيه وأحدث أخبار مواقع التواصل الإجتماعى

تبادل إعلانى

مشاركة مميزة

أهم النصائح للحفاظ علي كفاءة بطارية الهاتف

أهم النصائح للحفاظ علي كفاءة بطارية الهاتف أولاً : بعض المفاهيم والعادات الخاطئة عن بطاريات الهواتف : 1. ترك الهاتف ليقوم بالشحن لي...

جميع الحقوق محفوظة

نورتنا

2017