-->
نورتنا نورتنا
أخبار تقنيه

آخر الأخبار

أخبار تقنيه
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الروبوت 'السيد روبوتو "ينضم الى القوى العاملة


الروبوت 'السيد روبوتو "ينضم الى القوى العاملة












الروبوتات هي تغيير سير العمل فى المستودعات، وفي الوقت نفسه توفير لمحة عن مكان العمل في المستقبل، مثل متاجر التجزئة على الانترنت شركه زوليلي  التي تبيع الملابس، ديكور المنزل، ولعب الأطفال، والهدايا  فضلا عن العلامات التجارية المعمول بها، تم استخدام الروبوت فى الاعمال  وكانت النتائج إيجابية.



وتستخدم السيارة بدون سائق، التي أطلق عليها الموظفون السيد روبوتو، رؤية متقدمة من 360 درجة للتنقل في المرافق المعقدة والعمل بشكل فعال جنبا إلى جنب مع الموظفين البشريين. ساعد سيغريد تدريب العمال الصناعيين لتدريب وتشغيل الروبوت، والصيانة على الجهاز، واستخدام برامج على شبكة الإنترنت لإدارة ورصد الروبوت، وموظفي التصنيع تصبح على دراية جيدة في الروبوتات، والتشغيل الآلي، وتكنولوجيا الرؤية.

وقال داراكيش جايارام، المهندس الصناعي في زوليلي: "في السابق، كان على العمال البشريين نقل المواد من النقطة ألف إلى النقطة باء، التي يمكن أن تكون مكثفة من حيث الوقت والعمالة والتكلفة". "أردنا أن ننظر في طرق لنقل المنتجات بشكل أسرع وأكثر كفاءة دون الحاجة إلى تكريس العمل البشري لتلك العمليات المتكررة، وفي نهاية المطاف، قررنا أن نذهب مع سيارة موجهة اليا".

وقال جايارام انه لضمان ان تكون العملية الجديدة سريعة ، لم ترغب الشركة فى تغيير ترتيب مستودعها او تغيير البنية التحتية للمنشأة بشكل كبير.

ومع ذلك، أرادت الشركة ضمان المرونة لتغيير طرق السيارة، لذلك قررت تثبيت سيغريد في الرؤية الموجهة سيارة (VGV) .

لأنه يستخدم الكاميرات والرؤية بخاصية 3D للتحرك بشكل مستقل  بدلا من الشريط أو الأسلاك  توفر تكنولوجيا (VGV) المرونة لتغيير طرق السيارة بسهولة.

وقال جايارام "نحن بحاجة ببساطة الى قيادة (VGV) مرة واحدة على طول الطريق المطلوب وتعلم طريقها بعد مرور واحد". "نحن نتغير باستمرار، سواء كان ذلك حيث يتم تخزين المواد أو عندما نضيف معدات جديدة، وقد قدم لنا سيغريد حل مرن حيث يمكن تنفيذها بسرعة مع تحسين العمل البشري".

يحمل الروبوت في زوليلي أصنافا من القفص إلى نقطة الجرد الرئيسية، وهي رحلة طولها 500 قدم كان يسافرها العامل البشري في السابق. اعتمادا على الطلب، فإن (VGV) نقل 10 إلى 15 عربة من الحوض المتلقي إلى النقطة الرئيسية. وبالمقارنة، يمكن للعامل البشري نقل ثلاث عربات فقط في وقت واحد، وفقا للوائح زوليلي للسلامة.

وقال جايارام: "كان بعض المشغلين لدينا متشككين في البداية حول كيفية استمرار الروبوت في مواكبتها". "ومع ذلك، فبمجرد رؤيتهم أن ذلك سيؤدي إلى رفع الأثقال ودعم إنتاجيتهم، أصبح الأمر أكثر شعبية، وقد سمح الإشراف على عملية  (VGV) لموظفينا بأن يشعروا بقدر أكبر من الإحساس بالملكية . لقد أصبح السيد روبوتو جزء أساسى من القوى العاملة لدينا ".

وقال السيد "جايارام" إن السيد روبوتو "سمح لنا بأن نجعل العملية أسرع وأكثر أمانا من خلال جعل السيارة الآلية تأخذ هذه العملية الكثيفة العمالة بعيدا عن أيدي العاملين في المجال البشري، مما يسمح لهم بأداء أدوار أكثر إشباعا داخل الشركة". تم تدريب الموظفين من قبل المهندسين  لاستخدام برامج إدارة الأسطول، والتي توفر رؤية لفعالية المركبات الروبوت.

وقال جايارام ان الامر لم يستغرق سوى ثمانية اشهر حتى يرى بائع التجزئة عائدا على الاستثمار. وأضاف أن "(VGV) يقلل من وقت التوقف عن العمل ويمتد رحلات إضافية في حين أن المشغل يأخذ استراحة ويمكن تشغيل مسارات إضافية خلال نوبات ليلية، مما يؤثر مباشرة على خط النهاية لدينا".

وقال جايارام ان استخدام التكنولوجيا الروبوتية الموجهة الى الرؤية "فتح الباب امام تحسينات تشغيلية جديدة لزيوليلى وفرص جديدة لموظفينا". "هناك احتمالات لا نهاية لها للقوى العاملة المتكاملة للروبوتات".
بقلم : عمرو دياب

بقلم : عمرو دياب

مدون عربي يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية يحب مساعدة الناس ونشر العلم والمعرفه .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

نورتنا هى مدونة عربية تضم جميع الأخبار الهامه الخاصه بالتكنولوجيا للهاتف والكمبيوتر كما تجد بها كل جديد من برامج حمايه ودروس ربحيه وأحدث أخبار مواقع التواصل الإجتماعى

تبادل إعلانى

مشاركة مميزة

أهم النصائح للحفاظ علي كفاءة بطارية الهاتف

أهم النصائح للحفاظ علي كفاءة بطارية الهاتف أولاً : بعض المفاهيم والعادات الخاطئة عن بطاريات الهواتف : 1. ترك الهاتف ليقوم بالشحن لي...

جميع الحقوق محفوظة

نورتنا

2017